كتاب الوطن

كلمة حق .. بقلم/ د. محمد بن طاهر

التاريخ : Apr 23, 2013

ترجع أصوله إلى مدينة الزاوية ...أعتبره شخصية طرابلسية بامتياز .. حيث ولد في مدينة طرابلس. نشــــاء في أحضـــان مدينة طرابلس أستنشق عبير هواها الأتي من البحر، الذي أعتـــاد أن يؤنســـها ويخرج من جوفه كنوز المحـــار لصيدها ، الذين ارتضوا العيش الكريم رغم الشــقاء والحزن وتغنوا في ليــالي طرابلس أهازيج الفرح كانت تربطه بمحيطه وشـــائح محـبة وتواصل ملوه بالود والحب، وذلك عـــائد لتربيته القويمة والســليمة للأسرة نشاءت على حب الخير للآخرين فكان الوطن مسكون فيهم ومسـكونين هم فيه...كان من المتفوقين في كلية الهندسة درس اللغة الإنجــــليزية جــيداً وعـرف آدابها وشعرها وتعلم من والده الحرص وخاصة على المال العام.. عرف جيداً أن مال الحرام لا يدوم وإن دام دمر .. تدرج في عمــله فكان محبوب من زمـــلائه وأصدقائه وعندما تحرك الشباب يوم 17 فبراير في لحمة وطنية غير مسبوقة رفعاً للظلم ومطالبة بالحقوق هبة رجل واحد لم يشــهدها التاريخ الليبي المعاصر ... إلا أبان الاحـتلال الإيطالي لليبيا فما كان إلا الانحيــاز الكــامل لـهؤلاء الشبــاب ، الذين خرجوا باذلين الغالي والنفيس .
وقد كان أحد الثوار الذي كــان له دور كبير في تامين العـــاصمة وبعد التــحرير أتجه مع زملائه إلى سبق عمله وتم تكليفه بمحفظة إفريقيا ليبيا للاستثمار ودخل إلى هذا المكان الملي بالمطبات وأخذ على عاتقه أن يعرف كل كبيرة وصغيرة بل كل شــاردة وواردة في المحفظة حتى كان اهتــمامه بمتـــابعة أموال الشعب الليبي في كل مكان .
ورغم كثرة أعداء النجـــاح أصر على نجاح هذه المؤسســة ... فكانت لا تقفل ميزانيتها أطــلاقاً بل لا يقتـرب ديوان المحاسبة منها.. أســـتطاع مع زملائه قفل حسـاباتها أولا بأول..وأن أعداء النجاح من بعض مرضى النفوس يقولون انه أبن أخت الخروبي رغم أن أمه من أسرة التريكي...تدخلوا حتى في قدرة الله ...أنك لا تستطيع أن تختار أب أو أم أو خال فهم من نصيبك ..
رفع بســـقف المحفظة فأصــبحت كلها من الشــــباب... تدربوا جيداً بل كانت لهم دورات في الخـارج لتأهيلهم جيداً.. دائماً كان يقول لكل زملائه بهذه المؤسســــــة بعد الثورة علينا أن نبني ليبيا قوية ومعاً لبناء مجتمع خالي من الضغائن والأحقاد وتصفية الحسابات ونبذ العنف وصولاً إلى غد مشرق لليبيــا وان تكون بلادنا في مصاف الدول المتقدمة ....
وأخيراً تحصلت محفظة أفريقيا للاستثمـار على جائزتين ، وذلك في احتفالية سقراط أقيمت بعــاصمة المملكة المتحدة لندن برعاية جمعية أوروبا للأعمال .  
وكانت الجــــائزة للمحفظة كأفضل مؤسسة ماليـــــة والجائزة الثانية للسيد المدير العام كأفضل مدير. هؤلاء هم شباب ليبيـــا الذين نفتخر بهم... ويجب تشجيعهم والوقوف معهم بكل قوة حتى تزدهر ليبيا .
فتحيـــة اعتــزاز وتقـــدير لنمـــــوذج نتمنـــى ان يحـــدو الجميـــع حذوه في المهــــارة والمســـــــلك انه... السيد/ أحمد كشاة مدير عام محفظة أفريقيا ليبيا للاستثمار .

 
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها ،ويحتفظ موقع "صحيفة الوطن الليبية" بحق حذف أي تعليق لأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق