الأخبار

خلود عريبي مدير برامج قناة الجوهرة تؤكد:العمل في القناة مبني على أساس روح الأسرة الواحدة

التاريخ : Dec 30, 2012


الوطن الليبية - طرابلس/ فيحاء العاقب 

في زيارة سريعة لصحيفة الوطن الليبية إلى راديو الجوهرة، التقينا مدير برامج القناة خلود عريبي، فكانت لنا معها دردشة مفعمة بروح النواعم، وتواجدهم الهادئ في المكان، هي من واضعي اللبنات الأولى لراديو الجوهرة، وفي مطلع حديثها معنا أكدت على أن العمل في القناة مبني على روح الأسرة الواحدة  ولا مكان للمناصب والألقاب، فهدف الجميع واحد، ويتمثل في النهوض والارتقاء كجماعة لا أفراد.
وفيما يخص برامج القناة قالت: إن برامج راديو الجوهرة برامج عادية وخفيفة لا يتجاوز البرنامج في مدته الساعة ونصف، وإجمالي البرامج على الخراطة لا تتعدى الـ17 برنامج في الأسبوع، وهي خارطة لا تمتاز عن غيرها من القنوات المسموعة الأخرى، برامجها منوعة مابين السياسية الثقافية الفنية الرياضية.
 وأضافت إن الروح واللهجة الطرابلسية هي الغالبة على القناة، كما أن هناك برامج طرابلسية بحتة مثل برنامج "تدهويرة طرابلسية" الذي يحكي عن ابرز المعالم والعادات الطرابلسية، وأضافت: نواجه بعض الانتقادات من البعض بهذا الشأن، أي سيطرة الروح الطرابلسية على الراديو، وأود أن أقول إن البرامج في الجوهرة تشمل كل مدن ليبيا، باستثناء بعض البرامج، وشمولية الجوهرة شملت ليس ليبيا فقط بل تعدت ذلك وامتدت إلى خارج الحدود، مواكبة بذلك بلدان الربيع العربي، فلدينا مثلا برنامج ربيع سوريا، كما أن مسألة محدودية البث واقتصاره على طرابلس يجعلنا نركز اهتمامنا عليها، وعلى جل قضايا مواطنيها دون سواهم، وبمجرد اتساع رقعة البث ستزداد مساحة الشمولية.
وأكدت قائلة: مع مطلع العام الجديد ستنطلق الدورة الإذاعية الجديدة، وستدخل الخارطة عدة برامج قانونية وسياسية ومنها برنامج سياسي يتحدث عن طرابلس ما قبل وبعد الاستقلال، بالإضافة إلى ما هو موجود من قبل، واستطردت: لن أتحدث أكثر عما تحويه الخارطة، فكل ذلك سيكون على الأثير مطلع العام.
وبالإجابة على السؤال الخاص بالمذيعين، واعتماد القناة على الناشئين، قالت إنها تؤيد هذا التوجه، وأضافت: القناة تقوم أساسا على الكوادر الناشئة في جانب التقديم البرامجي باستثناء بعض البرامج التي تقدمها كوادر متمكنة ولها خبرة كافية، والناشئين أرى فيهم روح جميله تسعى إلى خدمة الوطن.
وفي الختام شددت على الدور الفاعل لكل وسائل الإعلام خاصة في هذه الفترة التي يحتاج فيها الوطن لكل معول من شأنه النهوض به، ودفع عجلة تقدمه إلى الأمام.
 
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها ،ويحتفظ موقع "صحيفة الوطن الليبية" بحق حذف أي تعليق لأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق