بريد الوطن

حول ضم الطلبة الليبين الدارسين علي حسابهم الخاص

التاريخ : Jun 19, 2012
السلام عليكم  
لقد صدمت وصدم كل من ورد اسمه ضمن قائمة الدارسين علي حسابهم الخاص بعدم تطابق شرط العمر الذي وضعته اللجنة ضمن احد المعايير لقبول طلبات الضم . لقد كان هدا المعيار أو الشرط إجحاف في حقنا نحن من تحملنا المشاق من اجل مادا نتعلم ونساهم في رقي بلادنا , لقد ظلمنا في العهد السابق لأننا لم ننظم بما يمسي إلي حركة اللجان الثورية وإلا كنا من أوائل الموفدين , لأننا لم نكن من المتملقين وأصحاب النفوذ . ولكن كان منهجنا واضح وهدفنا واضح هو أن نتعلم أولا وان نساهم في الرفع من مستوي التعليم في بلانا ونساهم في الرقي بمستوي أداء مؤسساتنا التي ننتمي إليها , كما تم تجاهلنا في الماضي ثم استبعادنا وتجاهلنا بحجة إنا أصبحنا من كبار السن ولا فائدة من أن تصرف علينا الدولة , لنبحث في الأسباب يا سادة أليس بظلم العهد السابق وعدم الاستقرار الإداري وإيقاف برنامج الإيفاد والدي ظل أكثر من عشرين سنة في منتصف الثمانينات والتسعينات اليم يكن الإيفاد ممنوع الم يكمن الإيفاد مقصورا علي أفراد معيين ,,, ولو كان المجال مفتوحا لنا لاجتزنا العقبة ولكن للأسف ولم يكن إمامنا خيار إلا الدراسة علي حسابنا الخاص برغم تكلفته وبرغم المصاعب وأعباء مادية تثقل كاهلنا من علي حساب أسرنا ومن اجل ذلك ضحينا بكل شيء من اجل أن نتعلم فقط ويسير أبنائنا في المستقبل علي هدا النهج .
لدلك يا سيادة وزير التعليم العالي / السيد مدير إدارة البعثات نأمل منكم النظر في طلبنا هدا ومعالجة هده المشكلة ولو بمساعدتنا بمنحة قصير تمكننا من الاستمرار .
ولكم منا فائق الاحترام والتقدير 
ابوصلاح علي حبدا 
الدارس بجامعة تونس المنار كلية العلوم الاقتصادية 
 
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها ،ويحتفظ موقع "صحيفة الوطن الليبية" بحق حذف أي تعليق لأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق