الأخبار

وكيل وزارة التعليم العالي يعقد مؤتمرا صحافياً : إعداد برنامج متكامل لاحتواء عدد من الثوار في المجال العلمي حسب قدراتهم العلمية

التاريخ : Apr 24, 2012

الوطن الليبية - خاص - كتبت/ اسمهان الحجاجي ...

عقد السيد وكيل وزارة التعليم العالي يوم الاثنين الماضي بمقر رئاسة الوزارة مؤتمرا صحافيا حضره عدد كبير من وسائل الإعلام المرئية والمقروءة. حيث استعرض السيد الوكيل أهم المشاكل التي يعاني منها التعليم العالي والجهود التي قامت بها الوزارة لحل تلك المشاكل منها مشكلة الاعتداء على 11 عمارة لبيوت الطلبة في مدينة البيضاء وتدخل المجالس المحلية غي توزيع الكليات. بالإضافة الى تعرض وزارة التعليم العالي الى هجوم غير مبرر وسوء استغلال قنوات الإعلام لتك المشاكل وأشار السيد الوكيل الى انه هناك  بعض الإخوة المسلحين لازالوا يسيطرون على بعض المقرات التابعة الهيئة الوطنية للبحث العلمي وعدم تمكن العاملين بها من دخولها حتى الآن .

وأضاف على انه هناك رؤية للوزارة في معالجة ملفات الإيفاد لهذا العام وأكد انه المجال مفتوح لكل الطلبة من خلال ترشيح الوزارات والإدارات  بحسب حاجة الملاك الوظيفي وسعي الوزارة في إعادة النظر في الملفات السابقة وخاصة ملف الثوار بعقد عدة اجتماعات مع هيئة المحاربين بخصوص إعداد برنامج  متكامل لاحتواء عدد من الثوار في المجال العلمي حسب قدراتهم العلمية .

وكان لصحيفة الجامعة سؤال فيما يخص بالطلبة الخريجين والمتحصلين على شهاداتهم من الجامعات الخاصة والتي لم يتم اعتمادها وما هي الإجراءات التي اتخذتها وزارة التعليم في هذا الخصوص ؟

وأجاب السيد وكيل الوزارة على أن هذا الملف  يعتبر مشكلة لوزارة التعليم لان الجامعات الخاصة الغير معتمدة ليس لها إذن مزاولة التعليم العالي وتم تكليف إدارة التعليم الخاص بتولي هذا الموضوع  لمعالجته من خلال امتحانات معادلة ومراجعة لملفات هذه الجامعات وإمكانيتها وفي خلال الأربعة أشهر الماضية كان اهتمامنا بالجامعات العامة لأنها تحوي نص مليون طالب وطالبة ونحن مسئولين مسؤولية قانونية عن هؤلاء الطالبة .

وأشار السيد وكيل الوزارة الى أن الوزارة التعليم العالي  قامت بتشكيل لجنة من عشر أشخاص من جهات مختلفة لوضع حلول للخريجين من الجامعات الخاصة  .وأكد أن الحل الوحيد لمشكلة الجامعات الخاصة هو التنافس الشريف ورفع الكفاءات والقدرة على اختراق السوق العالمي  وأضاف حينما نصل الى الشفافية والتنافسية فان الجامعات العامة والخاصة سيكون هناك تنافس بينهم .

 
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها ،ويحتفظ موقع "صحيفة الوطن الليبية" بحق حذف أي تعليق لأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق